شبكة ومنتديات فضاء السماوة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

محافظ المثنى : الاتفاق على حفر 20 بئرا مائيا في السماوة

اذهب الى الأسفل

محافظ المثنى : الاتفاق على حفر 20 بئرا مائيا في السماوة

مُساهمة من طرف Maitham Alkifaey في الخميس سبتمبر 17, 2009 6:48 am


محافظة المثنى
اتفقت محافظة المثنى مع منسق الأمم المتحدة في المحافظة على حفر 20 بئرا مائية قرب السماوة كحل مؤقت لتوفير المياه الصالحة للشرب بدلا عن مياه الفرات.
وقال محافظ المثنى السيد إبراهيم الميالي خلال اجتماعه بممثلي منظمات المجتمع المدني ومنسق الأمم المتحدة في محافظة المثنى انه يجب ان نولي اهمية كبيرة لدور المنظمات المحلية والدولية المعتمدة في المحافظة والتنسيق معها لإيجاد الناجعة لإنقاذ المحافظة من الأزمة المائية الكبيرة والتي تنذر بالخطر المحدق ، مبينا ان المحافظة تتميز بمياه جوفية عالية يجب استثمارها واستغلالها لتحل بديلا مؤقتا عن مياه الفرات .. واكد الميالي انه تم خلال الاجتماع الاتفاق المبدئي على حفر حوالي 20 بئرا مائية بأقرب منطقة لمركز المحافظة وهي منطقة الطمر الصحي التي تبعد حوالي 10 كيلو مترات عن المركز . فيما سيتم إنشاء مضخات ومحطات لتحلية هذه المياه لتكون صالحة للشرب ، مشيرا الى انه تم الاتفاق ايضا على تخصيص مكتب دائم في المحافظة للتنسيق بين منظمات المجتمع المدني المحلية لمتابعة جميع النشاطات التي تقوم بها تلك المنظمات من مشاريع خاصة بأعمار المحافظة وتسهيل عملها . من جانبه طالب منسق منظمة الامم المتحدة احمد كامل وزير تقليص الروتين الذي تنتهجه الدوائر الحكومية والعمل على تجاوز العراقيل لتتمكن تلك المنظمات من إقامة المشاريع بأسرع وقت ممكن واستغلال الأموال المخصصة للمحافظة للحيلولة دون تحويلها إلى محافظات أخرى تواصل إنشاء مشاريعها .
وكشف وزير ان منظمة الامم المتحدة خصصت ما مقداره 25 الف دولار لمشاريع المنظمات المحلية وخصصت مبالغ تتجاوز 400 الف دولار للمنظمات الدولية في حال قيامها بمشاريع تاتي بالنفع العام وبناء على احتياجات الحكومة المحلية في المحافظة ، لافتا الى ان مكتب بعثة الامم المتحدة في المحافظة والمنظمات التابعة لها تهدف الى دعم قطاعات الماء والصحة والتربية والأمور الإنسانية الطارئة.

_________________
- المدير العام للمنتدى

avatar
Maitham Alkifaey
ألمـديـر ألعـــام
ألمـديـر ألعـــام

عدد المساهمات : 199
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 47
الموقع : العـراق الجريـح

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samawaspice.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى