شبكة ومنتديات فضاء السماوة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

السعودية وضباط عراقيين من اتباع صدام يشاركون في هجوم الجيش اليمني على الحوثيين

اذهب الى الأسفل

السعودية وضباط عراقيين من اتباع صدام يشاركون في هجوم الجيش اليمني على الحوثيين

مُساهمة من طرف talep noor في الجمعة سبتمبر 18, 2009 5:58 am

السعودية وضباط عراقيين من اتباع صدام
يشاركون في هجوم الجيش اليمني على الحوثيين






كشفت مصادر مطلعة في صنعاء لشبكة نهرين نت ان الجيش اليمني يستعين بضباط عراقيين من اتباع النظام العراقي السابق كمستشارين له في تنفيذ العمليات العسكرية ضد مواقع الحوثيين.


وقالت هذه المصادر "ان العشرات من كبار ضباط الجيش العراقي ومن قادة فرق والوية الحرس الجمهوري الخاص بالديكتاتور صدام، وقادة الاركان الهاربين من العراق، قدموا لليمن و استخدمهم نظام علي محمد صالح لتدريب وتدريس الضباط والقادة العسكريين اليمنيين".


وقالت هذه المصادر: "ان هؤلاء الضباط، حددوا لكبار قادة الجيش اليمني الاخطاء التي ارتكبوها في الحروب الخمسة التي شنوها على الحوثيين منذ عام 2004، وبناء على ملاحظات هؤلاء العسكريين من اعوان النظام، قرر الرئيس علي محمد صالح الاستعانة بعدد من هؤلاء الضباط كمستشارين ومخططين وقادة في هذا الهجوم الذي يشنه الجيش اليمني حاليا على الحوثيين في محافظة صعدة".


واضافت المصادر "ان الضباط العراقيين من اتباع صدام، عرضوا على القادة العسكريين اليمنيين، تجاربهم في التعامل مع معاقل الاكراد في الشمال العراقي الذي تشبه تضاريسه من جبال ووديان وطرق وعرة، تضاريس صعدة ومجاورها".


ومن جانب اخر، اكدت مصادر يمنية في صنعاء ان الدعم السعودي لنظام علي محمد صالح، بلغت حد التعهد، بتغطية تكلفة هذه الحرب مهما بلغت، لكن بشرط عدم التوقف عنها.
والجدير بالذكر ان هذا الدعم المالي والعسكري ليس جديدا ، بل هو دعم قديم منذ شعر السعوديون ان وجود قبائل شيعية بجوار حدودها يسب لها تحديا امنيا وقلقا شديد ، خاصة وان الحوثيين بدأوا باستقطاب تاييد قبائل يمنية وسياسيين ومثقفين واعلاميين داخل المجتمع اليمني .
avatar
talep noor

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 36
الموقع : العراق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى