شبكة ومنتديات فضاء السماوة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

اصابة 100 عراقي بانفلونزا الخنازير اثناء عودتهم من السعودية

اذهب الى الأسفل

اصابة 100 عراقي بانفلونزا الخنازير اثناء عودتهم من السعودية

مُساهمة من طرف talep noor في الجمعة سبتمبر 18, 2009 5:26 am

اصابة 100 مواطن عراقي بانفلونزا الخنازير اثناء عودتهم من السعودية


كشف وزير الصحة في اقليم كردستان عن اصابة 100 مواطن عراقي من بينهم عدد من الكرد بوباء انفلونزا الخنازير اثناء زيارتهم الديار المقدسة في السعودية، فيما اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في الاقليم ان اولئك المواطنين توجهوا الى الديار المقدسة بطريقة "غير شرعية".وقال زريان عثمان وزير الصحة في الاقليم في تصريحات صحفية :
ان نحو 100 مواطن عراقي من بينهم عدد من اقليم كردستان اصيبوا بوباء انفلونزا الخنازير اثناء زيارتهم الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.
من جانبه قال مريوان النقشبندي المتحدث باسم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بحسب وكالة كردستان للانباء (آكانيوز) امس ان "اولئك المواطنين توجهوا الى الديار المقدسة بطرق غير قانونية ولم يلتزموا بتوصيات وزارة الاوقاف". واضاف النقشبندي "كانت مديريتا الحج والعمرة وكذلك وزارتا الاوقاف في الاقليم والعراق سبق وان ابلغتا المواطنين بانه من غير المسموح لهم باداء مناسك العمرة هذا العام في الديار المقدسة". وعزا دوافع القرار المذكور الى ان الزحام الذي يحصل اثناء زيارة الديار المقدسة، يساعد في الاصابة بفايروس انفلونزا الخنازير.
واوضح المتحدث: ان اولئك العراقيين توجهوا الى المملكة السعودية عبر دولة ثالثة لأداء مناسك العمرة ، مضيفا انهم يتوجهون الى سوريا ومنها الى ايران ثم الى السعودية".
واكد وزير الصحة في اقليم كردستان ان مجلس الوزراء اوعز الى جميع المعابر والمطارات باحتجاز المواطنين العائدين من السعودية وإخضاعهم لفحوصات خاصة ومراقبة طبية لمدة اسبوع بغية التأكد من سلامتهم قبل السماح لهم بالعودة الى منازلهم.
avatar
talep noor

عدد المساهمات : 226
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 36
الموقع : العراق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى